الأحد، 8 سبتمبر 2024 11:08 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

هشام بيومي يكتب: أسرار النجاح

هشام بيومي
هشام بيومي

النجاح في العمل ليس بالطريق السهل ولا يمكن السير فيه دون التغلب على العقبات والصعوبات التي تقابلك وتعيق مسيرتك نحو النجاح.
لكي تحقق أهدافك، لابد من امتلاك مفاتيح النجاح التي تساعدك على فتح الأبواب المغلقة.
أول مفتاح في سلسلة المفاتيح إدارة الوقت، أن اكتساب مهارة إدارة الوقت من الأولويات للحفاظ علي التوازن النفسي بين جوانب الحياة. توجد نقاط مهمة لإدارة الوقت بداية مهمة جدا تحديد الأولويات للمهام العاجلة وذلك من خلال تصنيف المهام، ثم عمل جدول منظم بالمهام تبعا للأهمية بهدف الانضباط والانجاز في الوقت. طبقا لهذا الجدول سوف تحدد مواعيد واقعية وتحديد إطار زمني ملائم، اخر النقاط تعلم كيف تقول لا عند الضرورة.
ثاني مفتاح تنمية الموهبة وتحويلها إلي مهارة وتطويرها والاستفادة منها بالشكل الصحيح واستخدام جميع الأساليب المتاحة.
ثالث مفتاح لا تستسلم وبادر في العمل وتقديم الحلول الفعالة ولا تخجل من المحاولة ويكن الإصرار أحد أهم خطواتك ولا تتنازل عن حقك في التقدم والازدهار.
رابع مفتاح بناء علامة شخصية قوية، لانه من المهم تقديم نفسك بوعي لجمهورك المستهدف عندما تمتلك عمل خاص بك، من خلال هذه العلامة وعن طريق منصات التواصل الاجتماعي توسع شبكتك وزيادة عملائك المحتملين.
المفتاح الخامس في أدوات النجاح أن يكون لديك الدافع بغض النظر عن التحديات وتمتلك الأسباب المحفزة، للمحاولة بدل المرة الف مرة والاستمرار يومياً.
المفتاح السادس في برنامج تحقيق الأهداف، تحمل المسؤولية والقيام بالواجبات والأعمال بدون تكاسل وإنجاز المهام في الوقت المطلوب، قول رأيك ولا تهرب من ضغوط العمل وتصرف دوماً بمسؤولية في تنفيذ الخطط.
سابع المفاتيح التي تساعدك علي تخطي الصعوبات الالتزام بقواعد المهنة والتعامل باحترافية في بيئة العمل، مما يجنبك الوقوع في الخطأ سواء مع أصحاب السلطة أو العملاء.
ثامن مفتاح يساعدك علي إنجاز المهام و الوصول إلي النجاح، التوازن بين العمل وممارسة الأعمال بجدية علي النحو المطلوب دون تراخي أو فقدان الشغف والتركيز والدقة أثناء العمل والحفاظ على الحماس المطلوب وبين نسيان العلاقات الاجتماعية، لابد من أخذ إستراحة من أجل تفريغ الذهن وإعادة الطاقة اللازمة للإستمرار.
في سلسلة مفاتيحك يأتي الدور علي المفتاح التاسع، اكتساب مرونة لمواجهة التحديات وإدراك أن دورك ليس له حدود ثابته، من الهام الإنفتاح علي التحديات الجديدة والتغييرات والقدرة علي التكيف مع الظروف المختلفة.
اخر المفاتيح للنجاح، التواصل الفعال، وهي مهارة ضرورية من أجل تعزيز التعاون وبناء الثقة وصياغة الأفكار وذلك من خلال الإستماع الجيد سواء للموظفين العاملين عندك او العملاء، والفهم الجيد عبر طرح الأسئلة وتقديم الحلول، واحترام الجميع خاصة إذا وجد اختلاف ثقافي.
تحدث الكثيرين عن أدوات النجاح، واساليب النجاح وخطوات النجاح، وقدم أغلبهم روشته عبارة عن خطوات دقيقة وفعالة للنجاح. ليس عيب في التكرار، بل العكس في التكرار استفادة وتذكير وتحفيز.
نهاية القصة... انت تستطيع.

هشام بيومي أسرار النجاح 

مقالات الرأي

آخر الأخبار