الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 02:29 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

مقالات الرأي

حسن الهامى محفوظ يكتب ....”سوزان بويل” الحلم يتحقق قرب الخمسين

حسن الهامى محفوظ
حسن الهامى محفوظ

فى هذا العالم الذى يزداد صعوبة ومعاناة ، سيبقى من يحلم ، سوزان بويل كانت تحلم الى ان واتتها الفرصة فى عمر 47 ، وفاجئت العالم بالحلم وتغنت عن الاحلام ، سوزان بويل المرأة القروية الاسكتلندية التى اذهلت من سمعها ولم يدرك فقط ان صوتها من اروع الاصوات ، بل عرف ايضا انها تعانى من توحد "اسبرجر" ، سوزان من مواليد 1 أبريل 1961 ،إشتُهرت عندما أذهلت العالم بصوتها بعدما كانت محل سخرية بسبب هيئتها القروية والكبيرة بالسن عندما غنت في برنامج اكتشاف المواهب البريطاني الشهير المواهب البريطانية في 11 أبريل 2009، وحملت أغنيتها اسم " حلمت حلماً I Dreamed a Dream "المأخوذة من مسرحية موسيقية عن رواية البؤساء
التي سخر منها الجمهور قبل لجنة التحكيم التي يترأسها مقدم البرامج البريطانى الشهير سايمون كاول وهو الرجل الذي لا يفوت هفوة ولا يعجبه إلا القليل، عرفت نفسها وقالت أن عمرها 47 عام وعندما سئلت عما تسعي إليه ردت: أريد أن أصبح "مغنية محترفة"..
غنت سوزان "حلمت حلمًا" المأخوذة من مسرحية موسيقية عن رواية البؤساء لفكتور هوجو وابهرت حتى الجماد قبل الأربعة آلاف الحاضرين، صوتها كجوقة ملائكة منزلين لمواساة أحد المتضرعين، كأنفاس خيل فتحت لها الطريق بعد احتباس في سباق طويل.
ظللت اتابع أخبار السيدة بويل وشهرتها في انجلترا والعالم وابتسمت كأنني حققت نصرًا حقيقيا عندما وقفت على أحد المسارح لتغني بجوار المغنية البريطانية "إلين بيج" وهى المغنية الحلم الذى حلمت به سوزان واعلنت حلمها على منصة مسرح النجوم عندما اعتلته للمرة الاولى منذ نحو عشر سنوات ...
اصبحت سوزان بويل ملهمة الكثير من البشر املا وطموحا بالذات عندما انتشر خبر انها . تعاني بويل من اعاقة ذهنية وهي ترهل في الدماغ بسبب نقص الاوكسجين عند الولادة ، ومصابة بـ"متلازمة "اسبرجر" وهو أحد اطياف مرض التوحد.
لفتت بويل نظر العالم بأسره حيث تتهافت عشرات البرامج التليفزيونية علي استضافتها بسبب صوتها المميز، وقد تابع عشرات الملايين مشاركتها في المسابقة عبر الإنترنت علي موقع اليوتيوب
في عام 2009 أصدرت سوزان ألبومها الأول باسم (حلمت حلما) والذي حطم الأرقام القياسية في المبيعات على مر العصور ، وقد حقق الالبوم المركز الرابع في الأسبوع الأول من إصداره وفي السنة الأولى من شهرتها سوزان جنت ثروة تقدر بخمسة مليون جنيه استرليني من خلال ألبومها الأول واغنيتين مفردتين.
واصلت سوزان نجاحها من خلال اطلاق ألبوم ثاني اسمه الهدية في عام 2010. وفي 31 أكتوبر 2011 أصدرت ألبوما ثالثا، وفي 12 مايو 2012 عادت سوزان مرة أخرى لبرنامج المواهب كضيفة وأدت أغنية في الحلقة النهائية من البرنامج لذلك الموسم، و في اليوم التالي قدمت أغنية أمام الملكة في قصر وندسور بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية ، وتقدر ثروة بويل حالياً بحوالي 35 مليون دولار.

حسن الهامى محفوظ سوزان بويل الحلم

مقالات الرأي

آخر الأخبار