الأحد، 8 سبتمبر 2024 11:00 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

جوزيب بوريل يدعو إسرائيل إلى وقف تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

بوريل
بوريل

دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، إسرائيل إلى وقف مساعيها لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" منظمة إرهابية، ووصف ذلك بالهراء.

وقال بوريل في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن "حظر الأونروا ووصفها بأنها منظمة إرهابية، وهي في الواقع ليست كذلك، يمثل اعتداء على الاستقرار الإقليمي والكرامة الإنسانية لجميع أولئك الذين يستفيدون من عمل وكالة الأمم المتحدة".

الأونروا: لا مكان آمنًا فى غزة وأوامر الإخلاء شملت جزءًا كبيرًا من القطاع

وتابع بوريل "نحن ننضم إلى العديد من الشركاء في دعوة الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا الهراء".

يجدر الإشارة إلي أن الكنيست الإسرائيلية صادقت بالقراءة الأولى، على 3 مشاريع قوانين تقضي بإعلان الأونروا منظمة إرهابية، وحظر عملها في القدس المحتلة وسلب الحصانة الممنوحة لموظفيها.

وبالتزامن مع حربها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، هجوما على الوكالة الأممية، في محاولة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

أبوالغيط يدين تصنيف إسرائيل لـ "أونروا" كمنظمة إرهابية

وسبق، وأدان أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قرار الكنيست الإسرائيلي تصنيف أونروا منظمة إرهابية، واصفًا القرار بأنه ضربٌ من العبث والإفلاس السياسي، ويُمثل إهانة للعمل الإنساني والحقوقي على الصعيد الدولي.

وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبوالغيط اعتبر أن القرار يستهدف شرعية أونروا وسمعتها الدولية، وأنه جزء من حملة ممنهجة تُباشرها دولة الاحتلال من أجل تقويض دور الوكالة الدولية التي تعمل في خدمة اللاجئين، مؤكدًا أن القرار يكشف عن حالة العزلة الشديدة التي يعيشها السياسيون الإسرائيليون، ويعكس رؤيتهم المجردة من أي بعدٍ إنساني أو قيمي.

وسبق، وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الجمعة، عن أن 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرًا في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوانٍ إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جوزيب بوريل إسرائيل الأونروا منظمة ارهابية الامم المتحدة قطاع غزة

أخبار عالمية

آخر الأخبار