الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:18 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

هآرتس : نتنياهو عرقل اتفاق غزة.. وواشنطن فقدت الثقة فى إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

كشف مسئول إسرائيلي لصحيفة "هآرتس" العبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كان يثير "عقبة تلو الأخرى" في مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة المحتجزين.

إثر غارة إسرائيلية.. القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف إسرائيلى وسط غزة

تعثر مفاوضات غزة

وقال المسئول الإسرائيلي للصحيفة إن الوسطاء الأمريكيين والإسرائيليين وحركة حماس فقدوا الثقة في نوايا نتنياهو رئيس الوزراء بشأن اتفاق غزة.

وقالت الصحيفة إنه بعد استعادة جيش الاحتلال الإسرائيلي جثث ستة محتجزين إسرائيليين من غزة أمس، لم يتضح ما إذا كانت المفاوضات ستتسارع أم ستدفن مرة واحدة وإلى الأبد.

جالانت يطالب الاحتلال بالتخلى عن شرط "ممر فيلادلفيا"

وكان وزير الدفاع في حكومة الاحتلال، "يوآف جالانت"، دعا مجلس الوزراء الأمني ​​إلى الانعقاد والتراجع عن قراره الأخير بضرورة الحفاظ على الوجود العسكري الإسرائيلي على طول ممر فيلادلفيا، على حدود غزة ومصر، كجزء من أي اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين.

وقال "جالانت"، على موقع "إكس" وفقًا لما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل": "يجب على مجلس الوزراء الأمني ​​أن يعقد اجتماعًا على الفور، ويعكس القرار الذي اتخذ يوم الخميس"، مضيفًا: "لقد فات الأوان على المحتجزين الذين قُتلوا بدم بارد.. يجب إعادة المحتجزين الذين ما زالوا في أسر حماس إلى ديارهم".

بنيامين نتنياهو الإحتلال الإسرائيلي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي مفاوضات وقف إطلاق صفقة المحتجزين مفاوضات غزة غزة

أخبار عالمية

آخر الأخبار