الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:23 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

القاهرة الإخبارية : الأشهر المقبلة ستكون صعبة على روسيا وأوكرانيا

الحرب بين روسيا وأوكرانيا
الحرب بين روسيا وأوكرانيا

قال حسين مشيك مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مهد الطريق اليوم أمام أي مفاوضات، من الممكن أن تجرى في ما يخص مسألة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف خلال مداخلة في تغطية خاصة على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن بوتين أصدرت تصريحات تفيد بأن روسيا مستعدة للتفاوض، لكن يجب أن تتزامن المفاوضات مع شروط الأمر الواقع، أي يجب الاعتراف من جانب أمريكا أن روسيا ضمت مناطق الدونباس وزابوريجيا وخيرسون ضمن نفوذها، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم.

أكد ضرورة تحقيق الأهداف الروسية المتمثلة في منع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو، وأن تكون دولة خالية من السلاح، موضحا أن بوتين أعطى إشارة غير مباشرة للغرب اليوم تفيد بأن الصين والهند والبرازيل يمكن أن يكونوا وسطاء في الحرب، أي أن روسيا قد تقدم بعض المرونة لتلك الدول، وبالأخص أنهم لم يشاركوا بفرض العقوبات على روسيا، حيث تصنفهم العاصمة الروسية موسكو على أنهم دول حليفة لها.

أشار إلى أن الداخل الروسي يسوده جو من التشائم في ما يخص الحرب، موضحا أن غالبية الخبراء يؤكدون أن الأشهر المقبلة ستكون صعبة على الداخل الروسي، وكذلك على مسار الصراع في أوكرانيا.

حسين مشيك القاهرة الإخبارية الأزمة الروسية

أخبار عالمية

آخر الأخبار