الأحد، 8 سبتمبر 2024 11:18 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

نقل صور جوجل بسلاسة إلى iCloud من Apple قريبًا

صور جوجل
صور جوجل

تطلق Google وApple أداة جديدة لنقل الصور من Google Photos إلى iCloud، كجزء من مبادرة نقل البيانات (DTI)، ستضيف الأداة عمليات نقل iCloud إلى خيارات التصدير في Google Takeout، رصد موقع 9to5Mac هذا الإعلان لأول مرة.

تعمل الأداة، التي سيتم طرحها خلال الأسبوع المقبل، على أتمتة عملية النقل من صور Google إلى iCloud، لذلك لا يتعين عليك التنزيل أو التحميل أو القيام بأي شيء بخلاف بدء العملية على الويب. تقول صفحة دعم Apple أن الأمر قد يستغرق عدة ساعات إلى بضعة أيام حتى يكتمل، اعتمادًا على حجم النقل.

لن يؤدي نقل صورك من Google إلى iCloud إلى حذفها من صور Google، لذا سيتعين عليك القيام بذلك يدويًا إذا أردت. بالإضافة إلى ذلك، لن تعمل الخدمة مع حسابات الأطفال أو حسابات Apple ID المُدارة (تلك التي تم إعدادها من خلال مسؤولي تكنولوجيا المعلومات) أو حسابات iCloud مع تشغيل حماية البيانات المتقدمة.

تتبع الأداة إطلاق أداة تقوم بالعكس في عام 2021: نقل صورك من iCloud إلى صور جوجل.

تم إطلاق DTI في عام 2023 كتعاون بين Apple وGoogle وMeta. رسميًا، تم تشكيلها لتعزيز أهداف مشروع نقل البيانات مفتوح المصدر (DTP)، والذي بدأ قبل خمس سنوات. بشكل غير رسمي، حسنًا، ربما ليس من قبيل الصدفة أن تبدأ وزارة التجارة والصناعة قبل شهرين من قيام المفوضية الأوروبية بتسمية "حراس البوابة" بموجب قانون الأسواق الرقمية، وتتوافق أهداف وزارة التجارة والصناعة مع لوائح الهيئة الإدارية.

بمجرد نشره (لا نراه متاحًا بعد)، يمكنك بدء العملية في Google Takeout. في غضون ذلك، يمكنك قراءة تعليمات Google وApple لجميع التفاصيل الدقيقة.

Google Photos Google Takeout Google صور جوجل

تكنولوجيا

آخر الأخبار