الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:11 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

X تغلق مكتبها في سان فرانسيسكو

بوابة المصريين

ستغلق شركة X قريبًا مكتبها القديم في سان فرانسيسكو وتنقل الموظفين إلى مكاتب في أماكن أخرى في منطقة الخليج، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني من الرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو التي أوردتها صحيفة نيويورك تايمز. تأتي مذكرة ياكارينو للموظفين بعد عدة أسابيع من تهديد إيلون ماسك بنقل مقر X من كاليفورنيا إلى أوستن بولاية تكساس.

ومع ذلك، لا يبدو أن مذكرة ياكارينو تذكر تكساس. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، أخبرت الموظفين أن الإغلاق سيحدث خلال "الأسابيع القليلة المقبلة" وأن الموظفين سيعملون من "مساحة هندسية مشتركة في بالو ألتو" تستخدمها أيضًا شركة xAI، بالإضافة إلى "مواقع أخرى في سان خوسيه".

كانت علاقة تويتر، والآن X، متوترة مع قاعدتها الرئيسية منذ استحواذ ماسك على الشركة. منع ماسك الموظفين من العمل عن بُعد بعد فترة وجيزة من توليه الشركة في عام 2022، وأمر العديد من عمال تويتر بالعودة إلى المكتب في حي ميد ماركت في سان فرانسيسكو.

في وقت لاحق، وقع في مشكلة مع إدارة تفتيش المباني في المدينة لتثبيت علامة X عملاقة وامضة أعلى المبنى، ولتحويل مساحات المكاتب إلى غرف فندقية لينام فيها الموظفون. كما رفع مالك الشركة دعوى قضائية ضد X بسبب عدم دفع الإيجار، وفقًا لما ذكرته صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل في وقت سابق من هذا العام. تم رفض الدعوى لاحقًا.

على الرغم من شكاوى ماسك المتكررة بشأن سان فرانسيسكو وقادتها المنتخبين، فقد تعهد سابقًا بالاحتفاظ بالمقر الرئيسي للشركة في المدينة. "لقد عرض الكثيرون حوافز كبيرة لشركة X (المعروفة سابقًا باسم تويتر) لنقل مقرها الرئيسي خارج سان فرانسيسكو"، غرد ماسك العام الماضي.

وعلاوة على ذلك، فإن المدينة في دوامة محبطة مع رحيل شركة تلو الأخرى أو رحيلها. لذلك، يتوقعون أن تنتقل شركة X أيضًا. لن نفعل ذلك. أنت تعرف فقط من هم أصدقاؤك الحقيقيون عندما تسوء الأمور. سان فرانسيسكو، سان فرانسيسكو الجميلة، على الرغم من تخلي الآخرين عنك، سنظل دائمًا أصدقاءك".

ولكن حتى قبل منشورات ماسك الأخيرة حول الانتقال إلى أوستن، كانت هناك علامات أخرى تشير إلى أن إكس قد يستعد للمغادرة بعد كل شيء. فقد ذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل في يوليو/تموز أن مالك المبنى الذي يقيم فيه إكس كان يتطلع إلى تأجير جزء كبير من مقر الشركة الذي تبلغ مساحته 800 ألف قدم مربع.

ولم تستجب إكس على الفور لطلب التعليق.

تكنولوجيا

آخر الأخبار