السبت، 26 أكتوبر 2024 09:36 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

كيف تحمي هاتفك الأندرويد من استخدام الغير؟

الأندرويد
الأندرويد

يقوم بعض الأشخاص بأعطاء هاتفه الأندرويد لزوجته أو للأبناءه أو الأصدقاء، ليقومو بأستخدامه ولكن أحترس من هذه الخطوة حيث عليك عمل بعض الإعدادات الرئيسية أولاً، حتى لا تخاطر بتفحص معلوماتك الشخصية، كما جاء في صحيفة «ذا صن».

وكشفت الصحيفة أن شركة جوجل قامت ببناء ميزة خاصة لملف تعريف الضيف في نظام الأندرويد، وهذا يعني أنه يمكنك التبديل بسرعة وسهولة كبيرة، إلى إصدار مقفل لهاتفك والذي يمكن لأشخاص آخرين استخدامه.

وأوضحت جوجل ماهو ملف تعريف الضيف؟ وهو عبارة عن الملف المخصص لشخص يستخدم جهازك لفترة قصيرة، حيث يتمتع الضيف بمساحة خاصة به على الجهاز، ولكن من الأسهل حذف هذه المساحة عندما ينتهي الضيف من استخدام الجهاز، وبالتالي المستخدم الضيف لن يتمكن من الوصول إلى كافة المعلومات الموجودة على هاتفك.

وشرحت جوجل كيفية التبديل إلى مستخدم ضيف على نظام الأندرويد والذي جاء كالتالي:

أولاً افتح قائمة الإعدادات السريعة، وهي عادةً ما يعني ذلك التمرير سريعًا إلى الأسفل من أعلى الشاشة، وقد تحتاج إلى التمرير لأسفل مرة ثانية للوصول إلى القائمة الكاملة للإعدادات السريعة ، وتبدأ بإنشاء ملف تعريف لضيف جديد، اختر البدء من جديد، أو يمكنك النقر فوق "نعم متابعة" لمواصلة استخدام جلسة الضيف السابقة.

وبمجرد انتهاء جلسة الضيف، ما عليك سوى العودة إلى الإعدادات السريعة والنقر فوق المستخدم، ثم تحديد إزالة الضيف، إزالة، سيؤدي هذا إلى حذف جميع البيانات الخاصة بالضيف الذي كان يستخدم هاتفك.

وقالت جوجل، إن ملف تعريف الضيف يتيح له الدخول إلى حساباته الخاصة على جوجل، واستخدام تطبيقات مثل جوجل كروم أو يوتيوب دون تسجيل الدخول ، وبالتالي لا داعي للقلق بشأن تجواله في هاتفك فلا يمكنهم الهروب من ملف تعريف الضيف والوصول إلى الحساب الرئيسي دون معرفة رمز المرور الخاص بك.

الأندرويد

تكنولوجيا

آخر الأخبار