السبت، 26 أكتوبر 2024 09:36 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تكنولوجيا

آبل تستعد لأصدار التحديث الجديد «iOS 18.1»

تحديث شركة آبل الجديد «iOS 18.1»
تحديث شركة آبل الجديد «iOS 18.1»

تستعد شركة "آبل" الأمريكية لطرح تحديثها الجديد "iOS 18.1 " لمستخدمي هواتف الآيفون خلال الأيام المقبلة ، وقالت الشركة أن التحديث الجديد مليء بالمزايا ، وقد اخترنا ثلاثة من أكبر المزايا التي قد ترغب في استخدامها كما جاء في صحيفة "ذا صن" .

وكشفت الصحيفة عن الميزة الأولى في نظام التشغيل "iOS 18.1" وهي ميزة "إعادة الكتابة" ، والتي تعمل على إعادة كتابة النص ومراجعته وتلخيصه في تطبيقات آبل مثل "Mail وNotes وPages" ، بالإضافة إلى التطبيقات التابعة لجهات خارجية أيضًا.

بينما الميزة الثانية لنظام التشغيل "iOS 18.1" ، وهي ميزة "تنظيف الصور" والتي ستكون مدمجة مباشرة في تطبيق الصور ، وتعتبر ميزة رائعة ومصممة لإزالة الكائنات أو الأشخاص من لقطاتك ، حيث إذا كان هناك شخص في الخلفية يفسد إحدى لقطاتك فيمكنك ببساطة حذفه.، ولكن لن يؤثر ذلك على موضوع الصورة إطلاقا.

ويمكنك أستخدام هذه الميزة عن طريق النقر على الكائنات وتدويرها لحذفها، وسيتم استبدالها بالذكاء الاصطناعي الخاص بشركة آبل وأختيار خلفية مناسبة ، حيث ستجد الزر بجوار خيارات التعديل والمرشحات والقص المعتادة في صفحة تحرير الصورة ، وإذا غيرت رأيك بشأن عملية التنظيف، يمكنك الرجوع إلى الصورة الأصلية في أي وقت.

وجاءت الميزة الثالثة لنظام التشغيل "iOS 18.1" ، وهي ميزة "نصوص المكالمات الهاتفية" ، والتي سوف تتيح لك تسجيل الصوت ونسخه وتلخيصه في تطبيقات الملاحظات والهاتف ، على سبيل المثال، يمكنك بدء تسجيل مكالمة، والتي ستقوم بإعلام المشاركين فيها تلقائيًا ، وعندما تنتهي المكالمة سوف يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء ملخص حتى تتمكن من تذكر الأجزاء الرئيسية من الدردشة.

وهناك إصدار جديد محسّن من "سيري "يتيح لك الدردشة بشكل أكثر طبيعية ، وستحصل أيضًا على ملخصات الإشعارات، وإلى الردود المقترحة في الرسائل بالإضافة إلى ذلك هناك وضع تركيز جديد يسمى "تقليل المقاطعات" ،حيث سيؤدي هذا إلى عرض الإشعارات الأكثر أهمية لك فقط حتى تتمكن من التركيز على ما تفعله.

أخيرا من المقرر أن العشرات من موديلات "الآيفون" سوف تدعم بنظام التشغيل "iOS 18.1 " ولكن ستة موديلات فقط ستمنحك حيل الذكاء الأصطناعي لآبل "Apple Intelligence" وهي : آيفون 15 برو ، ايفون 15 برو ماكس ، آيفون 16 ، آيفون 16 بلس ، آيفون 16 برو ، ايفون 16 برو ماكس .

تكنولوجيا

آخر الأخبار