الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 09:25 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

فوائد شرب الحليب

ملعقة من السمن على كوب حليب ليلًا.. لن تتخيل ما سيحدث لجسمك

فوائد لن تتوقعها بعد إضافة ملعقة من السمن علي كوب الحليب ليلاً
فوائد لن تتوقعها بعد إضافة ملعقة من السمن علي كوب الحليب ليلاً

يعتاد الكثيرين عن شرب كوب من الحليب الدافئ ليلًا، اعتيادًا منهم أن كوب الحليب الدافئ سيساعد على الاسترخاء قبل النوم ويحسن من جودة النوم بشكل كبير .

ووفقًا ما ذكره بموقع «times of india»، أن إضافة ملعقة صغيرة من السمن على كوب من الحليب الدافئ، وهي حيلة كانت تستخدم قديمًا في دول شرق آسيا، لتساعد على نوم هادئ، بالإضافة إلى أنها تُحسن صحة المفاصل والبشرة والتمثيل الغذائي والجهاز الهضمي.

الفوائد الصحية لإضافة ملعقة من السمن على كوب الحليب قبل النوم:

فوائد لن تتوقعها بعد إضافة ملعقة من السمن علي كوب الحليب ليلاً

يعزز عملية التمثيل الغذائي

يمكن أن يساعد إضافة السمن إلى الحليب الدافئ أيضًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، حيث إن السمن يعد مصدرًا جيدًا للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs)، وهي نوع من الدهون يسهل هضمها وتحويلها إلى طاقة بواسطة الكبد.

 

 

وجدت دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية أن تناول MCTs يمكن أن يزيد من إنفاق الطاقة ويعزز أكسدة الدهون، مما يؤدي إلى تحسين الوظيفة الهضمية.

 

 

يحسن جودة النوم

 

 

إن شرب الحليب الدافئ مع السمن قبل النوم قد يساعد على تحسين جودة نومك، إذ يحتوي كل من الحليب والسمن على التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد على تعزيز الاسترخاء وتحفيز النوم، يمكن أن يساعد هذا المشروب على استرخاء جسمك وعقلك، مما يسهل عليك النوم والبقاء نائمًا طوال الليل.

 

 

فوائد لن تتوقعها بعد إضافة ملعقة من السمن علي كوب الحليب ليلاً

 

 

يقلل من آلام المفاصل

 

 

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل أو تصلبها، فإن تناول كوب من الحليب الدافئ مع السمن قد يوفر لك بعض الراحة، وذلك لإن السمن غني بالمركبات المضادة للالتهابات مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض اللينوليك، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف آلام المفاصل، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة أبحاث الدهون، فقد ثبت أن حمض اللينوليك المترافق له خصائص مضادة للالتهابات وقد يساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل.

 

 

يساعد على خسارة الوزن

 

 

على عكس الاعتقاد السائد، فإن إضافة السمن إلى نظامك الغذائي يمكن أن يدعم فقدان الوزن عند تناوله باعتدال، فقد ثبت أن الدهون الثلاثية المتوسطة المتواجدة في السمن تزيد من الشعور بالامتلاء والشبع، مما قد يساعد في تقليل إجمالي السعرات الحرارية المتناولة.

 

 

وجدت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن استبدال الدهون النباتية أو المصنعة بالدهون الثلاثية النافعة في النظام الغذائي أدى إلى فقدان الوزن وفقدان الدهون بشكل أكبر بمرور الوقت.

 

 

يهدئ الجهاز الهضمي

 

 

من أشهر فوائد شرب الحليب الدافئ مع السمن قدرته على تهدئة الجهاز الهضمي، فالسمن غني بحمض البيوتيريك وحمض الزبديك، وهو حمض دهني قصير السلسلة أثبت أنه يدعم صحة الجهاز الهضمي، ووفقًا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للأبحاث الطبية، يساعد حمض الزبديك في تقليل الالتهاب في الجهاز الهضمي وتعزيز نمو البكتيريا المفيدة.

 

الحليب الللبن اسعار الحليب السمنة اسعار البيض استشارى السمنة استشارى السمنة والنحافة الاسترخاء النوم آلام المفاصل والروماتيزم أستاذ جراحات السمنة الجهاز الهضمي

طب وصحة

آخر الأخبار