الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 09:22 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

«ميلوني» تبحث مع عاهل الأردن وقف الحرب الإسرائيلية في غزة ولبنان

رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني

بحثت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، مع عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة 18 أكتوبر، في العقبة جنوب المملكة جهود التوصل إلى "وقف فوري للحرب الإسرائيلية على لبنان وغزة"، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وبحسب البيان "تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وحماية المدنيين ووقف معاناتهم".

وأكد الملك عبدالله الثاني، "أعلى همية تعزيز الاستجابة للكارثة الإنسانية في غزة، وضمان وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى مقاصدها"، وحض على "العمل بشكل فاعل لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

ووصلت رئيسة الوزراء الإيطالية، الجمعة إلى العقبة، المحطة الأولى ضمن جولة في الشرق الأوسط تشمل أيضا لبنان.

وتشارك كتيبة إيطالية في قوة الأمم المتحدة الموقتة "يونيفيل"، التي تعرضت لنيران إسرائيلية خلال مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان.

واتّهمت قوة الأمم المتحدة الموقتة التي تضم نحو 9500 جندي من جنسيات مختلفة، الجيش الإسرائيلي بأنه "تعمّد" إطلاق النار على مواقعها.

وسبق أن نددت ميلوني، التي تعد بلادها ثاني أكبر مساهم في قوة اليونيفيل، بالهجمات مرات عدة.

وميلوني التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، ستكون أول مسؤولة على هذا المستوى تزور لبنان منذ تكثيف الضربات الإسرائيلية ضد حزب الله اعتبارا من 23 سبتمبر.

رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني

أخبار عالمية

آخر الأخبار