السبت، 26 أكتوبر 2024 09:28 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

جامعة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد احتفالاً مميزًا بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، تحت شعار "الصحة النفسية: دروب جديدة نحو الرفاهية النفسية"، بهدف رفع الوعي حول أهمية الصحة النفسية، وتعزيز الدعم النفسي بين الطلاب.

تضمن الاحتفال الجامعة بيوم الصحة النفسية مجموعة من الأنشطة والورش التدريبية، حيث تم تنظيم ورشة عمل حول “إدارة الضغوط: إستراتيجيات للبقاء في القمة”، قدمها الدكتور منتصر صلاح فتحي، أستاذ علم النفس المساعد بكلية الآداب، بحضور الدكتورخلف بدوي العفدري، أستاذ علم المكتبات والمعلومات المساعد ومنسق الأنشطة الطلابية بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وأعضاء الجهاز الإداري، وطلبة الكلية، وذلك بمقر كلية الآداب.

وقال الدكتور محمد عبد السلام، عميد كلية الآداب بالجامعة، إن الهدف من عقد هذه الورشة يتمثل في تقديم رؤى قيمة للمشاركين حول كيفية تطوير إستراتيجيات فعالة لإدارة الضغوط والبقاء في القمة، ما يسهم في تحقيق النجاح المستدام، وتحسين جودة حياتهم وزيادة إنتاجيتهم في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد الدكتور عاطف عبد العزيز، وكيل كلية الآداب، أهمية الصحة النفسية في حياة الطلاب ودورها الحيوي في تحقيق النجاح الأكاديمي والشخصي، وأشار إلى أن الكلية تسعى دائمًا لتوفير بيئة داعمة تشجع الطلاب على الاعتناء بصحتهم النفسية.

وعقب انتهاء الورشة، وجه الحضور عددًا من التساؤلات أجاب عنها المحاضر بكفاءة.

وفي ختام الورشة، قدم الدكتور خلف بدوي العفدري، منسق الأنشطة الطلابية، الشكر إلى الدكتور منتصر صلاح على ما قدمه من معلومات قيمة، والحضور الكريم على حسن تفاعلهم حول الموضوع، مؤكدًا أهمية مثل هذه الفعاليات في نشر التوعية الصحية النفسية بين الطلاب، بهدف توفير بيئة تعليمية صحية وداعمة للجميع.

يأتي ذلك برعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، وإشراف الدكتور محمد عبد السلام عباس، عميد كلية الآداب، والدكتور عاطف عبد العزيز معوض، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

الانشطة الطلابية كلية الاداب احتفال الوادى الجديد الصحة النفسية أعضاء هيئة التدريس تعز علم النفس محمد عبد السلام

الأخبار

آخر الأخبار