الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 09:24 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

حركة حماس: لم نعلن خليفة يحيى السنوار

القيادي بحركة حماس طاهر النونو
القيادي بحركة حماس طاهر النونو

أكد طاهر النونو، القيادي البارز بحركة "حماس"، أن الحركة لم تعلن حتى الآن خليفة ليحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي للحركة، سواء رئيسًا للحركة في غزة أو زعيمًا للحركة بشكل عام.

وكان يحيى السنوار يشغل منصب رئيس حركة حماس في غزة منذ 2017، وتم في 6 أغسطس الماضي انتخابه رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس خلفًا لإسماعيل هنية، الذي استشهد في 31 يوليو الماضي، خلال استهداف إسرائيلي له أثناء تواجده في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال في تصريحات لـ"بوابة المصريين "، "نحن لم نصدر شيء من هذا (تسمية خليفة ليحيى السنوار في غزة)"، مضيفًا: "حماس إذا اختارت رئيسًا بالتأكيد ستعلن فورًا".

وأعلن القيادي بحركة حماس خليل الحية، نائب رئيس حركة حماس في غزة، اليوم الجمعة، استشهاد يحيى السنوار، مؤكدًا أنه ارتقى بطلًا شهيدًا مشتبكًا ومواجهًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي حتى آخر لحظة في حياته.

وقال خليل الحية: "إن السنوار واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل، وأنه كان استمرارًا لقافلة الشهداء العظام على خطى الشيخ المؤسس أحمد ياسين".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن أمس قتل يحيى السنوار، وذلك بعد إعلان استباقي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر إذاعته الرسمية.

القيادي بحركة حماس طاهر النونو

أخبار عربية

آخر الأخبار