الإثنين، 14 أكتوبر 2024 03:26 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

مدبولي: مصر لا تتوانى عن دعم السودان لمواجهة تداعيات الحرب (فيديو)

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

سلط الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الضوء على معاناة أهالي السودان الشقيق بسبب الصراعات الداخلية، مشيرًا إلي أن غالبية القرى والبلدات السودانية فقدت إمكانية الحصول على المياه النظيفة.

رئيس الوزراء الحرب الدائرة في السودان زادت من معاناة المواطنين

وأشار إلى أن الحرب الدائرة في السودان منذ أكثر من عام ونصف العام من زادت من معاناة المواطنين، وهو ما تسبب في معاناة إنسانية غير مسبوقة بسبب صعوبة توفير المياه وندرة مياه الشرب النقية، وفي نفس الوقت، تسببت التغيرات المناخية والسيول الجارفة في تزايد حدة الأزمة.

افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته في افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه أن مدينة بورتسودان واجهت أزمة حادة في مياه الشرب بعد انهيار سد أربعات، الذي يمثل أكبر مصدر يمدها بالمياه النقية، وبعد جفاف المياه ستشهد المدينة - التي تعاني في الأصل أزمة في مياه الشرب - كارثة حقيقية، خاصة في ظل وجود آلاف النازحين واكتظاظ سكاني عال في المنطقة.

وقال رئيس مجلس الوزراء: انتهز هذه الفرصة لكي أؤكد مجددًا موقف مصر الثابت تجاه دعم أمن واستقرار ووحدة جمهورية السودان الشقيقة، وأن مصر لا تتوانى عن دعم السودان الشقيق لمواجهة تداعيات الحرب.

 

أسبوع القاهرة السابع للمياه

وانطلقت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، اليوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر 2024، وتستمر حتى الخميس 17 أكتوبر الحالي، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان «المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة».

ويتزامن عقد فعاليات أسبوع المياه في نسخته السابعة مع استضافة مصر لفعاليات «أسبوع المياه الإفريقي» بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة «أمكاو».

افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه الحرب الدائرة في السودان إسبوع القاهرة السابع للمياه الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبدالفتاح السيسي جمهورية السودان جمهورية السودان الشقيقة مدينة بورتسودان

الأخبار

آخر الأخبار