الأحد، 22 سبتمبر 2024 10:39 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

عدد تذكاري للوطن والتاريخ.. مجلة أكتوبر تحتفي بصدور العدد 2500

مجلة أكتوبر
مجلة أكتوبر

في 31 أكتوبر 1976 صدر العدد الأول من مجلة أكتوبر بقرار من الرئيس أنور السادات واختار فيلسوف الصحافة المصرية الأستاذ أنيس منصور ليتولى مهمة إصدار المجلة الجديدة التي أرادها السدات أن تولد عملاقة وتنافس كبرى المجلات السياسية في مصر والوطن العربي.
واختار أيضا السادات مؤسسة دار المعارف العريقة لتصدر عنها المجلة الجديدة التي تحمل اسم حرب أكتوبر المجيدة لتصبح المجلة التي تخلد أعظم نصر في التاريخ المصري الحديث صادرة عن أعرق دار نشر في مصر والوطن العربي.
وقال الكاتب الصحفي محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف الإخبارية إنه مع صدور العدد 2500 من "أكتوبر" احتفت أسرة تحرير المجلة به وأصدرت عددا تذكاريا للوطن والتاريخ يتضمن حوارات مهمة مع فضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية ومع وزير الخارجية اليمني الدكتور شائع محسن الزنداني، ورسالة تهنئة من وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي لأسرة تحرير المجلة، وكذلك تغطية صحفية لأهم القضايا، بالإضافة إلى صور وموضوعات صحفية نادرة من أرشيف المجلة، فضلا عن نسخة كاملة من العدد الأول من المجلة، والذي كتب الرئيس السادات افتتاحيته.
وأضاف أن العدد والهدية تم طباعتهما على ورق كوشيه وبطباعة فاخرة ورغم ارتفاع أسعار الورق إلا أن مجلة اكتوبر ومؤسسة دار المعارف أصرا على أن يكون العدد التذكاري والهدية بنفس سعر العدد العادي من المجلة وهو 5 جنيهات.
جدير بالذكر أن مجلة أكتوبر يرأس تحريرها الكاتب الصحفي محمد أمين ورئيس مجلس الإدارة المهندس رزق عبد السميع والعدد التذكاري صدر برعاية بنك قناة السويس

مجلة أكتوبر

الأخبار

آخر الأخبار