الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 12:02 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

تشيني وبنس يعارضان ترامب، وبوش يتجنب إعلان مرشحه في انتخابات الرئاسة

بوابة المصريين

أفاد متحدث أن الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، المنتمي للحزب الجمهوري، لا يعتزم الكشف المرشح الذي سيدعمه في انتخابات الرئاسة المقبلة أو عن اختياره هو وزوجته لورا في ورقة الاقتراع. وأوضح المتحدث، الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن بوش "اعتزل السياسات المتعلقة بالرئاسة منذ سنوات عديدة".

تأتي هذه التصريحات بعد يوم من إعلان ديك تشيني، نائب الرئيس السابق في عهد بوش، أنه سيخالف الاتجاهات الحزبية ويمنح صوته لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بدلًا من مرشح الحزب الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب. وقال تشيني، الذي شغل منصب نائب الرئيس من عام 2001 إلى 2009، يوم الجمعة: "في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عامًا، لم يكن هناك من يمثل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب".

من جانبها، اعتبرت كامالا هاريس في تصريح يوم السبت أن تأييد ديك تشيني وابنته ليز، النائبة السابقة بمجلس النواب، لها يمثل "شجاعة" في تغليب مصلحة البلاد على مصلحة الحزب السياسي.

في السياق ذاته، أعلن مايك بنس، الذي شغل منصب نائب الرئيس خلال ولاية ترامب، أنه لن يؤيد رئيسه السابق، ولكنه لم يعلن عن دعمه لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

جورج دبليو بوش الرئيس الأميركي انتخابات الرئاسة الجمهوري نائب الرئيس كامالا هاريس دونالد ترامب ترامب

أخبار عربية

آخر الأخبار