الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:15 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

برلمانية: زيارة الرئيس إلى تركيا تحمل دلالات مهمة لتعزيز الشراكة

النائبة منال نصر
النائبة منال نصر

ثمنت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وقالت نصر، في تصريحات صحفية لها، إن هذه الزيارة تحمل دلالات هامة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وتركيا في وقت يشهد فيه العالم تحولات جيوسياسية واقتصادية كبيرة.

تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة

أوضحت عضو مجلس النواب، أن العلاقات المصرية التركية تمتد لجذور تاريخية وثقافية عميقة، وتستند إلى مصالح مشتركة تخدم شعبي البلدين.

أكد النائبة منال نصر، أن التعاون المصري التركي يمثل نموذجًا مهمًا لتعزيز الاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، ويُظهر قدرة البلدين على تجاوز التحديات والعمل من أجل مستقبل أفضل.

جذب المزيد من الاستثمارات التركية

أشارت إلى أن زيارة الرئيس السيسي لتركيا تعد خطوة إيجابية نحو جذب المزيد من الاستثمارات التركية إلى السوق المصري، خاصة في ظل الفرص الواعدة التي يقدمها الاقتصاد المصري في مجالات مختلفة مثل الصناعة، والطاقة، والسياحة، والبنية التحتية.

وتابعت النائبة منال نصر، أن مصر تسعى لخلق بيئة استثمارية جاذبة تدعم وتسهّل دخول الشركات التركية وتعزز من الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

اختتمت عضو مجلس النواب، تصريحاتها بالتأكيد على أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين مصر وتركيا، من أجل بناء مستقبل مشرق يخدم مصالح الشعبين ويسهم في تحقيق السلام والازدهار في المنطقة.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، الرئيس السيسي بعيد وصوله إلى أنقرة في زيارة هى الأولى من نوعها منذ 12 عاما من أجل تكريس المصالحة بين البلدين بعد قطيعة استمرت أكثر من عقد من الزمن.

النائبة منال نصر إنجاح زيارة الرئيس السيسي زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تركيا العلاقات المصرية التركية

الأخبار

آخر الأخبار