الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:15 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

طقس الـ 72 ساعة المقبلة.. الأرصاد تزف خبرا سارا للمواطنين

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، إن اليوم تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة مع مرتفع العروض الوسطى، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية.

طقس اليوم السبت

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن السمة السائدة خلال هذه الفترة هي الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن متوقع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف، لافتة إلى أن الـ 72 ساعة القادمة متوقع حدوث مزيد من التحسن في الأحوال الجوية.

ولفتت إلى أن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة مما يعمل على زيادة الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء. مؤكدة أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والتواجد في أماكن جيدة التهوية وارتداء الملابس فاتحة اللون، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

العظمى الصغرىالقاهرة 34 - 24الإسكندرية 31 - 24شرم الشيخ 37 - 28حلايب 35 -28أسوان 41 - 28بورسعيد 31 - 26مطروح 30 - 23

الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة طقس اليوم السبت

الأخبار

آخر الأخبار