الأحد، 8 سبتمبر 2024 11:02 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي ينجح في استئصال ورم دموي بالأنف ممتد إلى المخ

الفريق الطبي بمستشفى سوهاج الجامعي
الفريق الطبي بمستشفى سوهاج الجامعي

نجح فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي، من استئصال ورم دموي (انجيوفيبروما) بالأنف ممتد إلى الجيب الأنفي الوتدي وملتصق بالشريان السباتي وممتد إلى المخ، لشاب في مقتبل العمر ١٦ سنة يدعي "ج. ع. ف" بمركز المنشاه، وذلك في عملية استغرقت ٥ ساعات متواصلة.

وصرح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن قسم الأنف والأذن والحنجرة من الأقسام المتميزة في تقديم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية على مدار العام للمواطنين داخل محافظة سوهاج وخارجها، مثمنًا دور أعضاء هيئة التدريس بالقسم ووحداته المتخصصة في خدمة المجتمع والبحث العلمي، وما يحققه القسم دومًا من إنجازات طبية ساعدت بشكل حقيقي في القضاء علي قوائم الانتظار.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب، أن هذا الورم الدموي يُعَدّ من الأورام الحميدة في سن الشباب بالنسبة للذكور، ولكن خطورته قد تودي بحياة المريض بالنزيف من الأنف أو التأثير على المخ والشريان السباتي. وجه شكره للفريق الطبي الذي أجرى تلك الجراحة المتخصصة الناجحة، مناشدًا إياهم بالاستمرار في مواكبة التطور البحثي والعلمي لرفع كفاءتهم من أجل تقديم خدمة طبية أفضل للمرضى على الدوام.
وقال الدكتور سمير عبدالمجيد، مدير مستشفى الطوارئ بالحرم الجامعي الجديد، إن المريض وصل إلى المستشفى بحالة انسداد الأنف وتاريخ مرضي لنوبات نزيف شديدة ومتكررة من الأنف كادت تودي بحياته. فعلى الفور تم إنهاء إجراءات دخول المريض بالقسم، وعمل الفحوصات المخبرية التي شملت إجراء تحاليل دم وفصيلة دم وتجهيز ٣ أكياس دم، وأشعة مقطعية ورنين مغناطيسي بالصبغة، وأشعة مقطعية على الأنف والجيوب الأنفية بالصبغة، ورنين على المخ وقاع الجمجمة بالصبغة. وعقب الانتهاء من التجهيزات اللازمة تم دخوله غرفة العمليات وخرج في حالة مستقرة.
ومن جانبه أضاف الدكتور محمد عبدالقادر سلطان، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، أنه على الفور تم تشكيل فريق طبي على درجة عالية من المهارة نظرًا لخطورة العملية ودقتها. فتم حقن الشرايين المغذية للورم الدموي قبل العملية لتقليل النزيف أثناء العملية بالأشعة التدخلية. وعقب العملية خرج المريض في حالة صحية مستقرة.

فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعى ملتصق بالشريان استغرقت حسان النعماني الطبية والعلاجية الإنتظار خدمة المجتمع

الأخبار

آخر الأخبار