الأحد، 8 سبتمبر 2024 11:07 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

ترامب يعد زيلينسكي بـ إنهاء الحرب في أوكرانيا

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في ساعة مبكرة من صباح السبت، أنه تحدث هاتفيًا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووعده بـ"إنهاء الحرب" بين أوكرانيا وروسيا إذا عاد إلى البيت الأبيض.

وكتب ترامب على منصة "تروث سوشيال" التي يمتلكها: "لقد تحدثت مع الرئيس زيلينسكي، وأكدت له أنه سيتم إنهاء هذه الحرب بسرعة إذا عدت إلى البيت الأبيض. سأجلب السلام إلى العالم، وسأنهي الحرب التي كلفت كثيرًا من الأرواح."

من جهته، أكد زيلينسكي إجراء المكالمة الهاتفية، مُهنئًا ترامب على ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري.

وكتب زيلينسكي على حسابه في منصة "إكس": "شدّدتُ على الدعم الحيوي من كلا الحزبين ومجلسي الكونغرس الأمريكي لحماية حرية أمتنا واستقلالها."

وأضاف: "اتفقنا مع الرئيس ترامب على أن نناقش، في اجتماع وجها لوجه، الخطوات الواجب اتخاذها نحو سلام عادل ودائم" في أوكرانيا.

تُعدّ تصريحات ترامب، التي تُركز على إنهاء الحرب في أوكرانيا، نقطة خلاف مع المرشحين الديمقراطيين، الذين يُشددون على أهمية دعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي. وتُثير تصريحات ترامب جدلًا واسعًا حول سياسته الخارجية، خاصةً في ظل غياب تفاصيل محددة حول كيفية تحقيق "السلام" في أوكرانيا.

ترامب زيلينسكي انهاء الحرب أوكرانيا روسيا

أخبار عالمية

آخر الأخبار