الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 12:01 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

هآرتس: نتنياهو لن يعقد صفقة وقف إطلاق النار بغزة إلا في حال فوز ترامب

نتنياهو وترامب
نتنياهو وترامب

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يعقد صفقة لوقف إطلاق النار في غزة إلا في حال فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، حيث يريد نتنياهو إشاعة أن ترامب هو سبب التوصل لهدنة في غزة.

استشهاد فلسطينى فى قصف مدفعى إسرائيلى استهدف جنوب شرق غزة

حرب غزة تربك انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

وقال الكاتب عودة بشارات، في مقاله التحليلي في هآرتس العبرية، الاثنين، إن كل الدلائل تشير إلى أن عائلات المحتجزين الإسرائيليين فقدوا الأمل تماما في التوصل لصفقة لا سيما مع وجود نتنياهو في الحكم.

واتفق الكاتب الأمريكي "توماس فريدمان" في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي جاء فيه أنه لن يُفاجأ “إذا زاد نتنياهو من حدة العمليات فعليا في غزة خلال الفترة من الآن وحتى يوم انتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل حيث يريد نتنياهو فوز ترامب حتى يستطيع إبلاغه بأنه هو من ساعده على الفوز”.

المفوض الأممى لحقوق الإنسان: أولويتنا الحالية إنهاء الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة

فوز ترامب فوز لنتنياهو

وبيتفق الكاتبان أيضا بحسب الصحيفة العبرية على أن فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 هو فوز لنتنياهو، مشيرا إلى أنه في حال فوز ترامب فإن نتنياهو سيكون له دور كبير في “صياغة النظام العالمي الجديد”.

وأضاف أن نتنياهو يتعنت من أجل عدم إقرار صفقة خشية أن ينسب الفضل فيها لكامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي مما يؤثر على حظوظها الانتخابية، ويصف بشارات العلاقة بين الرجلين بأنه “تحالف لقوى الظلام”.

بنيامين نتنياهو دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 الإحتلال الإسرائيلي غزة

أخبار عالمية

آخر الأخبار