الأحد، 8 سبتمبر 2024 02:27 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

إزالة 455 حالة تعد وبناء مخالف في المنوفية

اللواء إبراهيم أبو ليمون
اللواء إبراهيم أبو ليمون

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إزالة 455 حالة تعدي وتغيير مكاني ضمن أعمال المرحلة الأولى بالموجة الـ23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية في مختلف مناطق الولاية، وذلك وفقًا لتقرير إدارة الأزمات بالديوان العام. جاء ذلك في إطار جهود الدولة المكثفة لاسترداد أراضي الدولة والتصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، حفاظًا على هيبة وحقوق الدولة.

وتشمل الإزالة 88 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة "مباني" بمساحة إجمالية 1304 متر مربع. وأوضح محافظ المنوفية أنه تم الانتهاء من أعمال تنفيذ المرحلة الأولى بالموجة، حيث تم تنفيذ إزالة 88 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة "مباني" بمساحة إجمالية 1304 متر مربع، و210 حالة تعدي على الأراضي الزراعية (أملاك دولة) بمساحة 8 فدان و4 قيراط. كما تم تنفيذ إزالة 117 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 14389 متر مربع، وتنفيذ 26 حالة تغيير مكاني بمساحة إجمالية 2443 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 14 حالة بناء بدون ترخيص.

وفي السياق، نفذت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا إزالة فورية في قرية طوخ دلكا على مساحة 175 متر مربع، كما تم تنفيذ إزالة فورية لأعمال اللبشة الخرسانية على مساحة 200 متر مربع في كفر المصيلحة بنطاق حي شرق شبين الكوم. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وشدد محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة اليومية لرصد أية تعديات جديدة على الأراضي الزراعية وتحرير محاضر التبوير لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى، والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات والإزالة الفورية في المهد، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية لرصد أية متغيرات بناء تحدث بالمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية.

انتهاء أعمال الموجة الـ٢٣ التي تم تنفيذها علي ثلاثة مراحل


يذكر أن الموجة الــ 23 لإزالة التعديات جاري تنفيذها على 3 مراحل متتالية تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى في 26 يوليو الجاري، أما المرحلة الثانية ستبدأ في الفترة من 3 وحتى 23 أغسطس المقبل، والمرحلة الثالثة ستبدأ عملها في الفترة من 31 أغسطس وحتي 20 سبتمبر 2024.

محافظ المنوفية محافظة المنوفية رصد المتغيرات المكانية إزالات فورية الانتهاء من المرحله الأولى للموجه ال٢٣

الأخبار

آخر الأخبار