الأحد، 8 سبتمبر 2024 02:12 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

جهود الحكومة تؤتى ثمارها.. تراجع ملحوظ فى أسعار الأرز والمخزون آمن

الأرز
الأرز

قال المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن أسعار الأرز تشهد تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية؛ نتيجة لتوفير مخزون يكفي حتى أربعة أشهر، ما يسهم في استقرار السوق وتلبية احتياجات المستهلكين.

وأشار النجارى"، في تصريحات خاصة لـ"السدتور"، إلى بدء موسم حصاد الأرز خلال شهر سبتمبر المقبل، وهو بداية موسم الحصاد في مصر، لافتًا إلى أن مخزون الأرز لهذا العام مؤمّن بشكل كامل، ما يبعث على الاطمئنان بعدم وجود أي أزمة في المحصول أو المخزون.

ولفت إلى أن العمل على استنباط أنواع جديدة من الأرز تتميز بإنتاجية أعلى، وتستهلك كميات أقل من المياه، وهو ما يعتبر تطورًا مهمًا في ظل الظروف المناخية المتغيرة وضغوط الموارد المائية، كما أن هذه الأنواع الجديدة تتطلب فترة زمنية أقصر للإنتاج، ما يزيد من كفاءة العمليات الزراعية.

تراجع فى أسعار الأرز

ونوه بأن هناك تراجعًا في أسعار الأرز خلال الفترة الحالية؛ حيث سجلت أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة حوالي 14.5 ألف جنيه للطن، في حين بلغ سعر طن الشعير العريض حوالي 15.5 ألف جنيه، أما سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة فوصل إلى 17 ألف جنيه، أي يباع بسعر 27 جنيهًا للكيلو بالنسبة للمستهلك النهائي.

وفيما يخص الأرز عريض الحبة، أشار "النجاري" إلى أن سعر الطن يتراوح بين 28 و29 ألف جنيه، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 28 و29 جنيهًا للكيلو، لافتًا إلى أن تراجع الأسعار يعكس جهود الحكومة المستمرة في تأمين الأمن الغذائي وضمان توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

المهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة الأرز المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية مخزون يكفي حتى أربعة أشهر الأرز استراتيجية

الأخبار

آخر الأخبار