الأحد، 8 سبتمبر 2024 11:13 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

انطلاق العدّ التنازلي للعمل المسرحي اللبناني خيال صحرا

العدّ التنازلي لعمل مسرحي لن يتكرّر
العدّ التنازلي لعمل مسرحي لن يتكرّر

بحضور ممثلين عن مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة، عُقِد أمس الثلاثاء، لقاء حواري مفتوح بين صنّاع مسرحية خيال صحرا، ونجومها من جهة وبين أهل الصحافة والإعلام من جهة أخرى، بمشاركة نجمي العمل جورج خبّاز وعادل كرم.

انطلاق العدّ التنازلي للعمل المسرحي اللبناني خيال صحرا

وقال رولان خوري رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان: عندما يجتمع اسمان كبيران مثل جورج خبّاز وعادل كرم، يجب أن نترك الكلام لهما لأنهما بالطبع يعرفان تماما ما يقولان وكيف يوصلان أفكارهما للناس، على الصعيد الشخصي لدي كل الاحترام لهما والسبب الأوّل هو فنّهما الراقي الذي قدّماه للبنان منذ عشرات السنين.

صنّاع مسرحية خيال صحرا

وأضاف: ثانيا لأنهما فنانان بكل ما للكمة من معنى، إذا أنهما يحملان لونا خاصا بهما وهما أصحاب موقف وأصحاب رأي في كل ما يحصل حولنا ولا يعيشان على هامش القضايا أو المواقف.

بدوره رحّب المنتج طارق كرم بالحضور مثنيا على دور الإعلام اللبناني في إيصال الصوت والحقيقة ورسالة الفن السامية في كل الأوقات، وأكّد أن خيال صحرا أكثر من مجرّد مسرحية، بل هي مشروع يشبه لبنان الذي نحبّه ويشبه مسرح كازينو لبنان الذي انطلقت منه أهم الأعمال في تاريخ الفن اللبناني ويشبه صانع ومؤلّف هذا العمل، المبدع جورج خبّاز الذي رسم هوية خاصّة في المسرح اللبناني على مرّ السنوات العشرين الماضية، واصفًا إياه بالصديق العزيز والأخ الغالي.

بعدها كانت كلمة لمؤلّف ومخرج وبطل مسرحية خيال صحرا، الفنان جورج خبّاز الذي وصفته مقدّمة الحفل الإعلامية رنا أسطيح بـ عبقري المسرح اللبناني وصوت هذا الزمن وضميره الحي. خبّاز كشف أنه بدأ بكتابة خيال صحرا عام 2020 في زمن جائحة كورونا وما رافقها وتلاها من ظروف صعبة بدءً من الجائحة نفسها، مرورا بالأزمة الاقتصادية في البلد ووصولًا إلى انفجار مرفأ بيروت. وقال إنه عندما بدأ بعملية الكتابة لم يكن في باله لا جورج خبّاز ولا عادل كرم.

لن يتكر ر مسرحي لن يتكر ر عمل مسرحي لن يتكر ر العد العكسي لعمل مسرحي لن يتكر ر La Martingale جورج خب از عادل كرم

الفن والثقافة

آخر الأخبار