الأحد، 8 سبتمبر 2024 11:15 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

بعد إخفاقه في أزمة ترامب.. بايدن يعود لمسار حملته الانتخابية بخطاب نيفادا

بايدن
بايدن

يعود الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مسار الحملة الانتخابية اليوم في ولاية نيفادا التي تمثل ساحة المعركة حيث سيلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني NAACP، وهو تجمع كبير للناخبين السود، في أول خطاب سياسي له بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس السابق.

تغير استراتيجية بايدن بعد محاولة اغتيال ترامب

وبعد إطلاق النار على المنافس الجمهوري لبايدن يوم السبت، سحبت حملة بايدن على الفور إعلاناتها التلفزيونية وأوقفت الهجمات اللفظية على الرئيس السابق وركزت بدلا من ذلك على رسالة الوحدة.

كانت استراتيجية الحملة في السابق هي التركيز على الانتقادات الشديدة لترامب باعتباره تهديدًا للديمقراطية الأمريكية وتسليط الضوء على فشله في الاعتراف بخسارته في انتخابات عام 2020 وإداناته بارتكاب جرائم. وهي تحاول الآن معايرة رسالة أقل عدوانية لا تزال تثير مقارنة صارخة، حسبما ذكرت رويترز.

تمثل الرابطة الوطنية لتقدم الملونين، أقدم وأكبر منظمة للحقوق المدنية في الولايات المتحدة، دائرة انتخابية رئيسية للحزب الديمقراطي. وبينما شارك السود بكثافة في تأييد بايدن في عام 2020، أظهرت استطلاعات الرأي تراجع الدعم له بين الناخبين السود في هذه الانتخابات.

خطة جديدة لبايدن في الانتخابات

وقال ديريك جونسون، رئيس NAACP، لرويترز: "إنه يأمل أن يضع بايدن خطة لمساعدة الأمريكيين السود الذين يكافحون اقتصاديًا والذين يخشون أن تتعرض حقوقهم للتهديد".

وقال جونسون: "الناس قلقون بشأن سعر الغاز وسعر الخبز، لكنهم قلقون أيضًا بشأن معرفتهم المتزايدة حول مشروع 2025"، في إشارة إلى مجموعة من المقترحات السياسية المحافظة التي أصبحت بمثابة نقطة مضيئة لمنتقدي ترامب.

يوم الأحد، استخدم بايدن الإطار الرسمي للمكتب البيضاوي بالبيت الأبيض ليطلب من الأمريكيين خفض درجة الحرارة السياسية، وإعادة التزامهم بحل خلافاتهم سلميا.

وقال إن الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر ستكون "فترة اختبار".

وفي مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز"، قال بايدن أمس الاثنين: إنه كان من الخطأ أن يستخدم مصطلح "عين الهدف" في إشارة إلى ترامب خلال مكالمة هاتفية أخيرة لحملة المانحين.

وأرجأ بايدن رحلة إلى تكساس يوم الاثنين، حيث كان من المتوقع أن يلقي كلمة في الذكرى الستين لقانون الحقوق المدنية في مكتبة ليندون جونسون الرئاسية.

ويأمل مسؤولو البيت الأبيض أن تؤدي محاولة اغتيال ترامب إلى تخفيف الضغط على بايدن للتنحي عن منصب مرشح الحزب الديمقراطي ردا على مخاوف بشأن حدته العقلية وقدرته على التحمل للحكم لفترة أخرى مدتها أربع سنوات.

حملة بايدن: هاريس تستعد لمناظرة فانس نائب ترامب

بايدن في لاس فيجاس للتحدث إلى الزعماء اللاتينيين

ومن المقرر أن يتحدث بايدن غدا الأربعاء إلى الزعماء اللاتينيين في المؤتمر السنوي UnidosUS في لاس فيجاس أيضًا.

في هذه الأثناء، يجتمع ترامب والجمهوريون في ميلووكي لحضور مؤتمر ترشيح الحزب الذي بدأ يوم الاثنين باختيار السيناتور الأمريكي جي دي فانس لمنصب نائب ترامب.

بايدن نيفادا المؤتمر الوطني NAACP اغتيال دونالد ترامب محاولة اغتيال دونالد ترامب

أخبار عالمية

آخر الأخبار